واحـــــــــــــــــــــــــــــــــة الـــقــــلـــــــــــــــــــــــــوب
اهلا وسهلا بكم نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا


واحـــــــــــــــــــة القـــلـــــــــــــــــــــــوب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام...الإيمان بالله عند اليهود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام...الإيمان بالله عند اليهود   السبت ديسمبر 17, 2011 5:38 am

الإيمان بالله عند اليهود


ناثرت فى التوراة المحرفة وفى التلمود أوصاف عن صفات الله عند اليهود ،ومنها على سبيل

المثال:

الرب إله غيور

• وهو مخيف

د• وهو رجل حرب وله سيف يقطر دمًا

• وليس له مثيل بين الآلهة

• وهو بخيل فقير

وهو يحلف ويكفر عن يمينه

وهم ظالم يأخذ الإنسان بذنب غيره.

والرب أزعج جميع الشعوب غير اليهود

• وهو يحول أنهار أعداء اليهود زفتا، وترابها كبريتًا يشتعل إلى أبد الآبدين

• وهو عمود سحاب داخل الخيمة يتكلم مع موسى وجهًا لوجه

وهو ينتقم من الأبناء والأحفاد إلى الجيل الرابع

وهو يقيم فى الصندوق المصفح المذهب الذى أمر موسى بصنعه

• وهو يلعب مع الحوت والأسماك كل يوم 3 ساعات

• وهو خلق السماوات فى ستة أيام واستراح فى اليوم السابع.

• وبكى على هدم الهيكل حتى صغر حجمه من سبع سماوات إلى أربع سماوات

• وإن الزلازل والأعاصير تحدث نتيجة نزول دمع الله على البحر ندمًا على خراب الهيكل.

• وهو فى اعتقادهم علمه محدود وليس يعلم كل ما كان وما يكون

• وقد يعلم بعض الأشياء على غير وجهها الصحيح ثم يبدو له خطؤه فيغير من خطته ويعدل عما

عزم عليه

• والرب أعطى اليهود ميثاقًا بأن يملكوا ما بين النيل والفرات .

• واليهود أحب إلى الله من الملائكة.

• واليهودى من جوهر الله كما الولد من جوهر أبيه.

• والذى يصفع اليهودى كمن صفع العناية الإلهية سواء بسواء.

• يقولون أن النهار اثنتا عشرة ساعة، فى الثلاث الأولى منها يجلس الله ويطالع الشريعة، وفى ا

الثلاث الثانية يحكم، وفى الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفى الثلاث الأخيرة يجلس مع الحوت ملك

الأسماك، وهو حوت كبير جدًا يمكن أن يتسع حلقه لسمكة طولها 300 فرسخ دون أن تضايقه.

وأما فى الليل : فإن الله يقوم فيه بتعلم التلمود مع الملائكة ومع ملك الشياطين المدعو (اسموديه فى

مدرسة السماء) ولكن بعد خراب هيكل بنى إسرائيل وتشريدهم حزن الله وبكى وغير نظام حياته ،

فلم يعد يلعب مع الحوت ، ولم يعد يرقص مع حواء بعد أن زينها بملابسها ونسق لها شعرها وإنما

أصبح يمضى ثلاثة أرباع الليل يزأر كالأسد قائلاً: تبًا لى لأنى أمرت بخراب بيتى وإحراق الهيكل

ونهب أولادى .

• وتسقط كل يوم من عينيه دمعتان فى البحر فيسمع دويها من بدء العالم إلى نهايته وتضطرب

المياه وترتجف الأرض فى أغلب الأوقات فتحصل الزلازل.

• وإن موسى أعلم من الله بل إنه صاحب سلطان عليه يعلمه ويرشده.

• وهو قد اختار يعقوب وباركه على الرغم من أنه غش أباه وخدعه، وأوهمه أنه الابن الأكبر

(عيسو)

• ويزعمون أن الله طلب من بنى إسرائيل أن يرشدوه إلى بيوتهم وبيوت المصريين حتى ينزل

ضرباته على المصريين دونهم ولذلك طلب منهم أن يميزوا بيوتهم بدماء الكباش المضحاة بأن

يحملوا الدم على القائمتين والعتبة العليا فى البيوت.


• ويزعمون أن الله قد اتخذ قرارًا بعقاب بنى إسرائيل ولكن موسى ناقشه وأرجعه عن قراره.


• ويزعمون أن الله ظهر ليعقوب وصارعه فصرعه يعقوب فتوسل إليه الإله أن يتركه فرفض

يعقوب هذا التوسل إلا بعد أن يباركه فباركه وسماه إسرائيل إشارة إلى قوته حيث إنه كان قويًا

على الله.


*إلى آخر هذه الصفات والمفتريات التى تنسب للذات الإلهية ، تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرًا.


هذا هو الله كما يرونه اليهود بعد تحريف دينتهم فبالله عليكم من من قد يفكر فى ولو لثانية وحدة ان

الذى خلقه بهذه الصفات فسبحان الله عما يصفون

والان للنظر الى عقيدتهم قبل ان نخوض فى القضية فكما يقول المثل المعروف اعرف عدوك



يا ريت ماعرفت شى عن ديانتهم المحرفة اللة ومو عاجبهم لكان شو بدهم يعملو في البشر بس

يقابلو اللة رح يعجبهم

ان شاء الله يكون اعجبكم الموضوع

مع خالص تحياتي _ أمـــــل

[img]http://www.jawwad.org/uploads/attachments/1272750640.jpg[/img
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 705
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : منتديات واحة القلوب

مُساهمةموضوع: الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام...الإيمان بالله عند اليهود    السبت ديسمبر 17, 2011 9:38 am

سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشة ورضا نفسه ومداد كلماتة كما ينبغى لجلال وجهه وعظيم سلطانه
لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك
-----------------
هكذا هم اليهود قوم سفه وعته يدعون فى انفسهم ماليس فيهم
ويدعون على خالقهم سبحانه وتعالى ماهو منزه عنه تعالى فى ذاته وصفاته عما يقولون علوا كبير
تسلم ايدك امل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://harb.roo7.biz
على الدسوقى

avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
الموقع : منتديات واحة القلوب

مُساهمةموضوع: الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام   السبت ديسمبر 17, 2011 9:41 am

استغفر الله العظيم
ربنا ينتقم منهم

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 05/11/2010

مُساهمةموضوع: الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام    السبت ديسمبر 17, 2011 10:10 am

منهم لله اليهود مش بيعرفو احترام ولا تقديس لشئ

نستغفر الله العظيم

تسلم ايدك ياامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان الدليمي



عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 23/03/2011
العمر : 40
الموقع : iraq

مُساهمةموضوع: رد: الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام...الإيمان بالله عند اليهود   الجمعة ديسمبر 23, 2011 11:33 am

اسغفر الله العظيم واعوذ بالله منهم ومن ديانته ياريتني ماسمعت ولا قرات اكاذيبهم.... تسلم ايدك اموله مواضيعك شيقه وجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الديانة اليهودية من وجهة نظر الإسلام...الإيمان بالله عند اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحـــــــــــــــــــــــــــــــــة الـــقــــلـــــــــــــــــــــــــوب :: القسم الاسلامى :: ركـــــن الاســــــــــلام الــعــام-
انتقل الى: